البريد الالكتروني

ما المقصود بالبريد الإلكتروني وما فائدته

البريد الإلكتروني

  • 13 أكتوبر, 2019
  •  المقصود بعنوان البريد الإلكتروني

هو ذلك العنوان الذي يوضح النطاق أو الشركة الذي يتبع له كل بريد إلكتروني ويتكون عنوان البريد الإلكتروني من أربعة أجزاء رئيسية وهي كما يلي:

[١] اسم المستخدم: وهو الإسم الذي يميز كل مستخدم لخدمة البريد الإلكتروني التابعة لنطاق معين.

[2] رمز الـ @ : فهذا الرمز هو من المكونات الرئيسية لعنوان البريد الإلكتروني.

[3] النطاق: وهو ما يُعرف باللغة الإنجليزية Domain وهو نوع الشركة أو المؤسسة التي يتبع لها عنوان البريد الإلكتروني فإذا كان الشخص يقوم باستخدام بريد جي ميل فإن النطاق الخاص به سيكون gmail.com .

[4] أصل النطاق: أو ما يُعرف بالـ Root Domain وهو عبارة عن تلك الأحرف التي تأتي في نهاية عنوان البريد الإلكتروني ومن الأمثلة عليها com أو edu.

 

  • كيفية إنشاء عنوان بريد إلكتروني صحيح

لا بد من مراعاة بعض الأمور لإنشاء عنوان بريد إلكتروني صحيح، ومن هذه الأمور ما يلي:

[1] أن يحتوي على جميع المكونات الرئيسية الأربعة لعنوان البريد الإلكتروني والمذكورة في الفقرة السابقة.

[2] لا يجب أن يكون إسم المستخدم أكثر من 64 حرف، ولاأن يتعدى اسم النطاق 254 حرف.

[3] لا يجوز إستخدام رمز الـ @ أكثر من مرة واحدة في عناون البريد الإلكتروني.

[4]  يسمح باستخدام بعض الرموز الخاصة في عناون البريد الإلكتروني.

  • فائدة البريد الإلكتروني

 البريد الإلكتروني عبارة عن رسالة إلكترونية تُكتب من خلال إستخدام لوحة المفاتيح عوضاً عن الورقة والقلم وتكتب هذا الرسالة على جهاز إلكتروني كالكمبيوتر، ويعد البريد الإلكتروني من أكثر وسائل الإتصال المنتشرة، وقد يكون برنامج البريد الإلكتروني مثبتاً لدى المستخدم على هاتفه الشخصي أو جهاز الكمبيوتر الخاص به أو حتى ساعته الذكية. ويمكن من خلال البريد الإلكتروني إرسال رسالة جديدة لمستخدم معين أو لمجموعة من المستلمين في وقت واحد، كما يمكن الإطلاع على رسالة جديدة واردة من خلال النقر على هذه الرسالة، ويمكن كذلك إستعراض أية مرفقات قد تكون محتواه ضمن الرسالة الجديدة، وتنتقل الرسائل عبر البريد الإلكتروني من خلال إستخدام ما يُعرف ببروتوكول SMTP .

  • فائدة البريد الإلكتروني الجامعي

ربما تظن أن البريد الإلكتروني الذي تهديه لك كليتك أو جامعتك و الذي ينتهي بصيغة .edu  بلا فائدة لكن الحقيقة أن لهذا البريد الإلكتروني فوائد عديدة حيث تستخدمه الشركات للتأكد من كونك طالب في الجامعة لتقدم لك بعض العروض أو التخفيضات الخاصة بالطلبة فقط .

لذا يمكنك أن تحصل على مزايا تعادل بضعة آلاف من الدولارات بإستخدام البريد الإلكتروني الذي تهديه لك الجامعة و الذي لابد و أن ينتهي بإمتداد .edu و الخاص بالجامعات و المؤسسات التعليمية

طباعة
Tags:
Rate this article:
2.2

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top