Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام العلمية
  5. شئون الدراسة
  6. خدمات طلابية
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. اتصل بنا

نظام قيد الطالبات

مرحلة الإجازة العالية (البكالوريوس)

نظام قيد الطالب بالكلية

  • 07 نوفمبر, 2019

مرحلة الإجازة العالية (البكالوريوس):

1 . أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية الأزهرية علمي بمجموع يؤهله للالتحاق بالكلية طبقاً لما يقرره مكتب تنسيق القبول بالجامعة عند التقدم له.

2 . ألا يتجاوز سن الطالب 24 عاماً إلا إذا حدد موقفه من التجنيد.

3 . بالإضافة إلى الطلاب الوافدين والذين يقيدون بالفرقة التأهيلية والإعدادية حسب دراستهم وبعد معادلتها من الإدارة العامة لشئون التعليم.

أحكام عامة:

1 . مدة الامتحان التحريري لكل مقرر ثلاث ساعات عدا اللغة الإنجليزية والمواد اٌسلامية فهى تخضع لما تقرره الجامعة في هذا الشأن.

2 . لا ينقل الطالب من أي فرقة دراسية إلى فرقة دراسية أعلى إلا إذا كان ناجحاً في جميع المقررات الدراسية.

3 . الطالب الغائب بعذر مرضي مقبول يسمح له بدخول امتحان الدور الثاني في المقررات الدراسية التي غاب عن أداء الامتحان فيها خلال شهر أغسطس.

4 . تسير الدراسة بالكلية على نظام العام الدراسي الممتد فيما عدا الفرقة الإعدادية فهى تتبع كلية العلوم في النواحي العلمية والعملية ونظام الامتحانات، وتعقد امتحانات أعمال السنة طوال العام الدراسي ويقوم كل قسم بالكلية بتحديد طريقة هذه الامتحانات وإجراءاتها.

5 . على الطالب متابعة المحاضرات والدروس العلمية خلال العام الدراسي ولمجلس الكليةبناء على طلب مجالس الأقسام المختصة أن يحرم الطالب منالتقدم للامتحان كله أو بعضه إذا رأى أن مواظبة الطالب على حضور وأداء التدريبات والكتطلبات العملية غير مرضية طبقاً للنسب المقررة وفي هذه الحالة يعتبر الطالب راسباً في المقررات التي حرم من التقدم للامتحانات فيها إلا إذا قدم عذراً يقبله  مجلس الكلية فيعتبر غائباً بعذر مقبول على أن يستوفي شروط الحضور في العام التالي للمقررات التي قدم عنها عذراً.

6 . الطلاب المتقدمون للامتحان من الخارج وكذلك المكلفون بأداء الخدمة العسكرية تحسب لهم درجات أعمال السنة من النهاية العظمى للمادة.

7 . يشترط لنجاح الطالب في أي مقرر دراسي أن يحصل على 60 % من مجموع درجات الامتحان المخصصة لهذا المقرر.

يقدر نجاح الطالب بأحد التقديرات الآتية:

ممتاز 85 % فأكثر من مجموع الدرجات

جيد جداً 75 % أقل من 85 % من مجموع الدرجات

جيد 65 % إلى أقل من 75 % من مجموع الدرجات

مقبول 60 % إلى أقل من 65 % من مجموع الدرجات

تقدير الرسوب

ضعيف 30 % إلى أقل من 60 % من مجموع الدرجات

ضعيف جداً أقل من 30 % من مجموع الدرجات أو الدرجة المخصصة للتحريري

8 . يحسب التقدير العام لنجاح الطالب عن كل فرقة دراسية وفقاً للتقديرات التي حصل عليها مع مراعاة ألا يزيد تقديره على مقبول في  المقرر الذي سبق أن رسب فيه أو تغيب عنه بدون عذر مقبول أما إذا كان قد تغيب بعذر فيحسب له تقدير النجاح وفقاً للدرجات التي حصل عليها أثناء العام الدراسي.

9 . تمنح مرتبة الشرف للطالب الذي حصل علىتقدير ممتاز أو جيد جداً في الفرق الدراسية الأولى والثانية والثالثة والرابعة بشرط ألا يكون قد رسب في أي مقرر فيها.

تحميل المرفقات

نظام قيد الطالبات
.pdf
445.68 KB
تحميلات: 37
طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top