Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا

اخبار الكلية

اخبار الكلية

  • 21 فبراير, 2018
اخبار الكلية

شهدت كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بأسيوط، اليوم الأحد، تنفيذ اليوم العلمي لقسم طب الفم وأمراض اللثة، باستهداف أطباء الجامعات ووزارة الصحة والنقابة، يحاضره أساتذة طب الفم وأمراض اللثة من مختلف الجامعات المصرية.

واستهل الدكتور خالد صديق، أستاذ طب الفم وأمراض اللثة وعميد كلية طب الأسنان بأزهر أسيوط، كلمته الترحيبية بالحضور موضحا الهدف من اليوم وأهميته في مناقشة كل جديد في علاج أمراض اللثة.

وتناول الدكتور أحمد جمال، أستاذ ورئيس قسم طب الفم وأمراض اللثة بجامعة عين شمس، بيان أحدث أساليب علاجات طب الأسنان ومنها أمراض اللثة، كما تناول أحدث أساليب تدريس علوم طب الأسنان التي تنعكس على أعلى مردود لمرضي الأسنان، موضحا أن أساليب التدريس تتراوح بين الأساليب التقليدية والأساليب الحديثة، حيث أنه في الأسلوب التقليدي يقوم المعلم بعملية إلقاء الدرس وتجهيز وتقديم المواد العلمية بدون تدخل من الطالب وهذا يؤدي إلى نسبة استيعاب من 10 إلي 30%، أما في الأسلوب الحديث فهو عملية شراكة بين الطالب والمعلم وذلك من خلال إشراك الطالب في تجهيز المادة العلمية وعرضها، فضلاً عن التأكد من الأداء العلمي للمواد المدرسة في وجود إشراف كامل وتوجيه لنقاط الضعف من عضو هيئة التدريس وبهذا نستطيع تنمية المهارات المكتسبة من مهارات تعليمية وشخصية للطالب، حيث تصل نسبة الاستيعاب في الأسلوب الحديث إلي 90%.

وتحدث الدكتور فتحي عبدالعظيم، أستاذ ورئيس قسم طب الفم وأمراض اللثة بطب أزهر أسيوط، حول علاج اللثة وكيفية اختيار الطرق المناسبة لحالات أمراض اللثة.

وذكر الدكتور محمد فؤاد، أستاذ مساعد بقسم طب الفم وأمراض اللثة بطب الفم وأمراض اللثة بأزهر أسيوط، أنواع الأدوية المختلفة في علاج التهابات اللثة وأسباب وكيفية اختيار كل نوع دواء لكل حالة، مشيرا إلي الحالات التي يناسبها الأدوية الموضعية والحالات التي يلزمها علاج بالليزر.

وأشار الدكتور محمود عمار، وكيل الكلية أنه من المقرر تنفيذ ورشة عمل لتدريب الطلبة علي بعض العمليات الجراحية الخاصة بعلاج اللثة وكيفية التغلب علي كثير من مشاكل تشوه الأنسجة اللحمية والعظمية للفك.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد جمال، أستاذ ورئيس قسم طب الفم وأمراض اللثة بجامعة عين شمس، والدكتور فتحي عبدالعظيم، أستاذ ورئيس قسم طب الفم وأمراض اللثة بطب أزهر أسيوط، والدكتور محمد فؤاد، أستاذ مساعد بقسم طب الفم وأمراض اللثة بطب الفم وأمراض اللثة بأزهر أسيوط، والدكتور إبراهيم موافي، مدرس طب الفم وأمراض اللثة بأزهر أسيوط.

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top