Language
Menu

الخطة الإستراتيجية للكلية (2020 – 2030)

الخطة الإستراتيجية للكلية (2020 – 2030)

الخطة الإستراتيجية لكلية التجارة بنات

 جامعة الأزهر – فرع أسيوط

(2020 – 2030)

 

أولا : البيانات الوصفية

1. اسم المؤسسة: كلية التجارة بنات بأسيوط

  • نوع المؤسسة: كلية   
  • اسم الجامعة: الأزهر فرع أسيوط
  • نوع الجامعة: حكومية

 

2. عنوان المؤسسة: محافظة أسيوط – 71524 مصر

  • تاريخ التأسيس: 2017  قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (ـــــــــــــــ) لسنة 2017 م
  • تاريخ بدء الدراسة: العام الجامعي 2017 / 2018 م
  • مدة الدراسة: أربع سنوات

 

3. القياده الأكاديمية للكلية:

وكيل الكلية: أ. د. / خلود حسام حسنين

تليفون: 01001371421- 2063033 (088)

بريد اليكتروني:  Kholoud.Hossam@azhar.edu.eg 

 

www.Azhar.com/commgirlassyt

 

الموارد البشرية بالمؤسسة

  • عدد أعضاء هيئة التدريس: إجمالي 17، منهم 13علي رأس العمل ،3معار،1 أجازة.
  • عدد أعضاء الهيئة المعاونة: إجمالي 14 .

 

  • توزيع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وفقا للدرجات العلمية:

 

أعضاء هيئة التدريس

الهيئة المعاونة

 

آستاذ متفرغ

  •  

أستاذ مساعد متفرغ

استاذ مساعد

  •  

مدرس مساعد

  •  
  •  
  •  
  1.  
  •  
  1.  
  1.  
  1.  
  1.  
  1.  
  1.  
 

 

 

  • عدد أفراد الجهاز الإداري والفني: إجمالي 6 .

5. الأنشطة الأكاديمية بالمؤسسة:

  • برامج المرحلة الجامعية الأولى
  • تمنح الكلية درجة البكالوريوس في المحاسبة من خلال عدد 1 برنامج
  • تخرج من الكلية عدد (1) من الدفعات، كان أولها في العام الدراسي 2017/2018.

مقيد بالكلية وفق إحصائيات العام الدراسي (2018/2019) عدد (1859) من الطالبات.

 

6. الأقسام العلمية

 

إسم القسم العلمى

أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

 

الاجمالي

أستاذ

أستاذ مساعد

مدرس

هيئة معاونة

متفرغ

عامل

مدرس مساعد

معيد

 

المحاسبة

وهو القسم الذى تحصل فيه الطالبات على درجة البكالوريوس

1

--

1

8

9

3

22

ادارة الأعمال

--

 

1

3

1

....

5

الاقتصاد

..

..

1

1

....

....

2

الاحصاء

--

--

....

1

 

 

1

 

7. وسائل الاتصال بالكلية:

عنوان الكلية: فيصل – أسيوط – محافظة أسيوط – رقم بريدي 71526 مصر

الموقع الإليكتروني للكلية: www.Azhar.com/commgirlassyt

اسم وكيل الكلية: أ. د. م/ خلود حسام حسنين

البريد الإليكتروني لعميد الكلية: Kholoud.Hossam@azhar.edu.eg

)هاتف عميد الكلية: 01001371421

  • اسم مسئول الجودة: د. ايمان مصطفى فؤاد

)هاتف منسق الجودة: 01228458482

 

 

ثانيا : الخطة الاستراتيجية

مقدمة :

أنشئت كلية التجارة بنات بأسيوط فى اوائل التسعينات ولكن كإحدى الشعب التابعة لكلية البنات الاسلامية بأسيوط ، وتقع الكلية فى حرم الجامعة بفرع أسيوط ،وفى عام 2017 فى عهد أ.د/ ابراهيم الهدهد – رئيس الجامعه السابق ، و أ.د/ أسامة محمد عبد الرؤوف نائب رئيس الجامعه لفرع أسيوط أصدر معالى سيادة رئيس الوزراءالمهندس/ شريف اسماعيل قرارا  بفصلها لتصبح كلية منفصلة مستقلة .

ونظام الدراسة بالكلية أربع سنوات وهو بنظام الفصول الدراسية (2 فصل لكل عام) وتمنح الكلية بكالوريوس المحاسبة .

كما تم فتح شعبة اللغة الانجليزية فى نفس العام لتقدم الكلية لطالبات الازهر الدراسة باللغة العربية والانجليزية .

 

الرؤية و الرسالة

رؤية جامعة الأزهر:

جامعة الأزهر من أقدم الجامعات فى العالم قامت على الدراسة المتكاملة بين العلوم الإسلامية والعربية والإنسانية، وتسهم اليوم فى إعمار الكون بما تقدمه من العلوم الحديثة وتقنياتها لتطوير حركة الإنتاج الفكري لبناء الحضارة الحديثة، وتحرص الجامعة على تقديم تعليم عالي الجودة يتفق مع المعايير الإقليمية والعالمية وتطوير البحث العلمي بما يجمع بين دراسة التراث ومستحدثات العصر، محتفظة بخصوصيتها فى الجمع بين الأصالة والمعاصرة.

رسالة جامعة الأزهر:

وتعمل الجامعة على:

تقديم رسالة الإسلام القائمة على الوسطية والإعتدال، الداعية الى التواصل بين الحضارات، والتعاون العلمى والثقافى بين جامعات العالم ومؤسساته العلمية والثقافية.

ربط برامجها الأكاديمية بإحتياجات سوق العمل من خلال خريجيها المتخصصين فى شتى المجالات، الممتلكين لمهارات إستخدام التقنيات الحديثة، الملمين بأصول الدعوة الإسلامية، والقادرين على نشر التراث العربى والإسلامى والتصدى للقضايا المعاصرة، ومخاطبة العالم بلغاته المختلفة، إضافة الى التواصل مع خريجيها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بها، من خلال البرامج التدريبية والإنفتاح على الفكر الإنسانى والإفادة من منجزات العصر الحديث والقيام بإجراء البحوث العلمية والتدريب والإستشارات المختلفة.

النهضة بدور الجامعة فى مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة بما تقدمه من الوعى الدينى والثقافي والصحي والتنمية البشرية فى مختلف مجالاتها.

رؤية الكلية:

أن تكون كلية التجارة بنات بأسيوط هى الرائدة لكليات التجارة فى جامعة الأزهر والجامعات المصرية والعربية ، وذلك بتقديم خدمات طلابية وبحثية ومجتمعية فى إطار القيم والأخلاق الإنسانية ومعايير الجودة العالمية وثقافة المجتمع المصري.

رسالة الكلية:

تتمشي رسالة الكلية مع رسالة جامعة الأزهر حيث تسعى الكلية إلى توفير بيئة داعمة للتعليم والبحث العلمي وفقا لمعايير الجودة المعتمدة بما يساهم فى إعداد خريجين وكوادر إدارية تلبي احتياجات سوق العمل وذلك من خلال تطوير البرامج الأكاديمية والتقويم الالكترونى بكافة الأقسام .

كما تسعى الكلية إلى الاهتمام بالقضايا المجتمعية التى تخدم المجتمع المحيط من خلال ارساء الكلية لدورها فى المسئولية المجتمعية بالاضافة إلى الارتقاء بالبحث العلمى بالشكل الذى يساعد على المشاركة البناءة فى مسيرة التنمية وخدمة البيئة والمجتمع .   

 

 

ثالثا : التحليل البيئى للكلية (SWOT Analysis)

مصادر جمع البيانات:

أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والموظفين والجهات المستفيدة كالبنوك والشركات ومكاتب المراجعة .

عناصر جمع البيانات:

إستبيانات – لقاءات – إجتماعات – ورش عمل – عصف ذهنى.

منهجية وإجراءات التحليل البيئى للكلية:

  1.  تم تشكيل لجنة لصياغة الخطة الإستراتيجية وإجراء عملية التحليل البيئى للكلية. وتتشكل من:

1

أ.د.م/ خلود حسام حسنين

أستاذ مساعد

وكيل الكلية

2

د/ ايمان مصطفى فؤاد

مدرس

منسق الجودة

3

د/ صابر محمد اسماعيل

أستاذ مساعد متفرغ

رئيس قسم ادارة الاعمال

4

م.م/ أسماء أحمد محمد

مدرس مساعد

قسم المحاسبة

 
  1. تم عقد ورشة عمل للتدريب على خطوات صياغة الخطة الاستراتيجية للكلية والتحليل البيئى من خلال عملية عصف ذهنى للحضور.
  2. تم عمل إستبيانات لتحليل البيئة الداخلية والخارجية للكلية وتم توزيعها على الأطراف المعنية من داخل وخارج الكلية
  3. تم عقد مقابلات مع الأطراف المعنية من داخل وخارج الكلية لعرض ومناقشة نتائج استبيانات التحليل البيئى .
  4. تم التوصل إلى نقاط القوة والضعف للبيئة الداخلية وفرص وتهديدات البيئة الخارجية ، ثم تم ترتيب للأولويات وإزالة التضاربات والتناقضات والتشابهات.
  5. إستنتاج الغايات العامة والإهداف الإسترتيجية وتم تعميمها على الأطراف المعنية للمناقشة وإبداء الرأي لعلاج نقاط الضعف ولتعزيز نقاط القوة ولإستغلال الفرص المتاحة ولتجنب التهديدات المحتملة.
  6. تم عمل مصفوفة التخطيط الإستراتيجى الكمى بواسطة لجنة تحليل البيئة الداخلية والخارجية وذلك للوصول الى الإستراتيجية الرئيسية والإستراتيجيات البديلة في حالة وجودها.
  1. تم إعتماد التحليل البيئى للكلية

 

تحليل البيئة الداخلية :

أظهرت نتائج تحليل البيئة الداخلية  بعض نقاط القوة التى تتميز بها الكلية و التى يمكن استثمارها على النحو الذى يحقق رسالة الكلية ؛ كما أظهرت بعض نقاط الضعف التى قد تؤثر على كفاءة وفاعلية الكلية فى تحقيق رسالتها.

نقاط القوة Strengths:

  • كفاءة أعضاء هيئة التدريس.
  • ملائمة التخصص العلمى لأعضاء هيئة التدريس للمقرارات التى يتم تدريسها بالكلية .
  • الأسلوب الديموقراطى و العدالة والأمانة والحيادية والشفافية فى الإدارة.
  • وجود إلتزام بالواجبات الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
  • وجود موقع للكلية على شبكة الإنترنت باللغة العربية.
  • إهتمام المؤسسة بتنمية مهارات التعلم الذاتى للطلاب.
  • توافق البرامج الدراسية و إحتياج سوق العمل بصورة معقولة.
  • إستخدام تكنولوجيا التعليم فى بعض المقررات الدراسية .

نقاط الضعف  Weaknesses:

  • عدم وجود مبنى للكلية.

 

  • ضعف اعداد أعضاء هيئة التدريس والكادر الادارى .
  • ضعف تفعيل التنوع فى أساليب وأدوات التقييم المتبعة للطلاب .
  • عدم وجود برامج للدراسات العليا لتحقيق رسالة الكلية و أهدافها في مجال الأبحاث العلمية .
  • عدم توافر التوصيف الوظيفى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
  • عدم الإنتظام فى تعيين أوائل الدفعاتكأعضاء هيئة معاونة مما تسبب فىعدم وجود عدد كافى من أعضاء الهيئة المعاونه مقارنة بأعداد الطلاب المقيدين بالكلية. وعدم تعيين أوائل خريجين فى الاقسام الاخري غير المحاسبة مما جعل الاقسام الاخري بدون هيئة معاونة .
  • ضعف الميزانية المقدمة للأبحاث من الجامعة مما يعوق البحث العلمي بالكلية .
  • عدم كفاية العمال.
  • ضعف مستوى التأهيل والتدريب المهني والإداري للفنيين والموظفين بالكلية.
  • ضعف الموارد المالية فى جميع جوانب المؤسسة وهذا يأتى سلباً على كافة الأنشطة مثل النظافة ؛علامات ارشادية ؛ ………..
  • عدم ملائمة قاعات التدريس بالكلية من حيث المساحة بالنسبة لعدد الطلاب.
  • ضعف المستوى العلمى والتدريب الإدارى للموظفين.
  • عدم كفاية وفاعلية نظم المعلومات و الإتصالات لربط الكلية بالجامعة مع عدم إستكمال قواعد بيانات خاصة بأعضاء هيئة التدريس ؛ الهيئة المعاونة ؛ الطلاب والخريجين.
  • عدم وجود نظام لمراجعة اللوائح و القواعد واجراءات العمل و تحديد كيفية تحسينها للنهوض بالكلية.

تحليل البيئة الخارجية:

أوضحت نتائج التحليل البيئى الفرص المتاحة التى يمكن الإستفادة منها فى تحقيق غايات وأهداف الكلية ؛ كما أظهرت مجموعة من التهديدات التى يتحتم على الكلية أن تتعامل معها فى سبيل تحقيق رسالتها وغاياتها.

الفرص المتاحة Opportunities :

  • إنشاء مركز تدريب يعتمد علي مبادئ الهيئة القومية للجودة وإهتمام الجامعة ودعمها للكلية للحصول على إعتماد الهيئة.
  • وجود عدد منالمشروعات والمنح البحثية الممولة من جهات التمويل المحلية والأجنبية من خلال التعاقدات والإتفاقيات مع الجامعات والكليات المختلفة.
  • إمكانية التعاون مع الكليات الأخرى بالجامعة فى الأنشطه البحثية والطلابية والمجتمعية.
  • تزايد الطلب على الدراسات العليا فى كلية التجارة من الطلاب بالداخل والخارج.

 

التهديدات المحتملة Threats:

  • الزيادة المستمرة و المتتالية فى قبول أعداد الطلاب الملتحقين بكليات التجارةوهذا يمثل عبئا على الكليات .
  • جذب الجامعات الخاصة لأعضاء هيئة التدريس.
  • إحجام أصحاب الأعمال و الشركات عن دعم وتبني البحث العلمى على مستوى البحوث الأساسية و التطبيقية.

 

 

يراعى أخذ القيم الآتية فى الإعتبار عند وضع الخطة الاستراتيجية :

  • قيم الطلاب: ( الإلتزام- الجدية- الإحترام- الإهتمام بالتفكير العلمى)
  • قيم العاملين: (الإلتزام - إحترام العمل- الأمانة)
  • قيم المجتمع: (الإحترام- التعاون- المشاركة)

 

تحليل الSWOT للوصول إلى الإستراتيجيات المناسبة:

تحليل الSWOT للكلية

(أ) مجالات القوة (S)

(ب) مجالات الضعف (W)

  • كفاءة أعضاء هيئة التدريس.
  • ملائمة التخصص العلمى لأعضاء هيئة التدريس للمقرارات التى يتم تدريسها.
  • الأسلوب الديموقراطى و العدالة والأمانة والحيادية فى الادارة.
  • وجود إلتزام بالواجبات الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
  • وجود موقع للكلية على شبكة الانترنت باللغة العربية.
  • إهتمام المؤسسة بتنمية مهارات التعلم الذاتى للطلاب.
  • وجود مكتبة مجهزة تحتوى على احدث الكتب و المجلات العلمية؛ متاحة لكل الطلاب و أعضاء هيئة التدريس .
  • توافق البرامج الدراسية و احتياج سوق العمل بصورة معقولة.
  • إستخدام تكنولوجيا التعليم فى بعض المقررات الدراسية

 

  • ضعف اعداد اعضاء هيئة التدريس
  • عدم تفعيل التنوع فى أساليب وأدوات التقييم المتبعه للطلاب .
  • عدم وجود المقررات الإلكترونية التي تتيح التعلم الذاتي للطلاب.
  • عدم وجود برامج للدراسات العليا لتحقيق رسالة الكلية و أهدافها البحثية.
  • عدم توافر التوصيف الوظيفى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
  • عدم الإنتظام فى تعيين أوائل الدفعاتكأعضاء هيئة معاونة مما تسبب فىعدم وجود عدد كافى من أعضاء الهيئة المعاونة مقارنة بأعداد الطلاب بالكلية.
  • ضعف الميزانية المقدمة للأبحاث من الجامعة مما يعوق تطور البحث العلمي .
  • عدم كفاية العمال.
  • ضعف مستوى التأهيل والتدريب المهني والإداري للفنيين والموظفين بالكلية.
  • ضعف الموارد المالية فى جميع جوانب المؤسسة وهذا يأتى سلبا على كافة الأنشطة مثل النظافة ؛علامات ارشادية ؛ ………..
  • عدم ملائمة قاعات التدريس بالكلية من حيث التجهيزات و المساحة بالنسبة لعدد الطلاب.
  • ضعف المستوى العلمى والتدريب الإدارى للموظفين.
  • الإفتقار لمفهوم العمل الجماعى وغياب شبه كامل لأبحاث الفريق لأقسام الكلية المختلفةسوي فى عدد محدود منها.

الفرص ( (O

استراتيجية (S + O) (نمو وتوسع)

استراتيجية (W + O) (تحسين وتطوير)

إنشاء مركز تدريب يعتمد علي مبادئ الهيئة القومية للجودة وإهتمام الجامعة ودعمها للكلية للحصول على إعتماد الهيئة

  • الإستفادة من برامج الهيئة القومية للجودة والإعتماد في تعزيز ثقافة الجودة والدعم الفني.
  • تنمية مهارات التعلم الذاتى للطلاب بالدورات التدريبية وانشاء الفرق البحثية بمشاركة الطلاب.
  • البحث في تعزيز صور الشراكة مع الجامعات العربية والأجنبية وقطاعات المجتمع المدني.
  • الاستمرار في تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
  • إنشاء مبنى مستقل للكلية
  • إنشاء برامج الدراسات العليا بأنواعها المختلفة.
  • الإستفادة من توصيات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد والجامعة في رفع كفاءة الجهاز الإداري والفني.
  • ربط برامج التدريب والتطبيقات العملية بإحتياجات البيئة والمجتمع.
  • توظيف نتائج البحث العلمي في تطوير البرامج الأكاديمية.
  • الإرتقاء بمهارات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في العملية التعليمية.
  • اعتماد نظام لمراجعة اللوائح و القواعد واجراءات العمل و تحديد كيفية تحسينها.
  • تنويع اساليب التقييم للطلاب
  • تحسين كفاءة وفاعلية نظم المعلومات و الاتصالات لربط الكلية بالجامعة مع عدم قواعد بيانات الخاصة بالكلية
 

إمكانية التعاون مع الكليات الاخرى بالجامعة فى الانشطه البحثية والطلابية والمجتمعية.

التهديدات (T)

استراتيجية (S + T) (ثبات واستقرار)

استراتيجية  (W + T) (انكماش)

الزيادة المستمرة و المتتالية فى قبول أعداد الطلاب الملتحقين بكليات الصيدلة وهذا يمثل عبئا على الكليات .

  • التعاون مع المؤسسات والشركات والبحث عن صور للشراكة معها.
  • ابتكار برامج لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
  • مراعاة المعايير الاكاديمية والاحتياجات الفعلية من اعضاء هيئة التدريس عند الموافقةعلى الاعارات

تقليل عدد الطلاب المقبولين

اقتصار القبول فى الكلية على خريجى الثانوية الأزهرية.

التدهور المستمر فى مستوى الطلاب القادمين من التعليم الثانوى .

جذب الجامعات الخاصة لأعضاء هيئة التدريس.

ضعف المقابل والمستوى المادى لاعضاء هيئة التدريس..

سياسات الإعارات لأعضاء هيئة التدريس إلى كليات خارج الوطن.

 

 

وبناء على هذه النتائج تم إختيار إستراتيجية تحسين وتطوير كإستراتيجية رئيسية وإختيار إستراتيجية نمو وتوسع كإستراتيجية بديلة.

 

رابعا : الغايات والأهداف الإستراتيجية

الغايات النهائية لكلية التجارة بنات جامعة الأزهر بأسيوط :

  1. تطوير وتحسين النظام الداخلى للجودة الشاملة بالكليةبما يسهم فى الإرتقاء والتحسين المستمر للأداء التعليمى والبحثى وخدمة المجتمع .
  2. تطوير دور الكلية كمؤسسة تعليمية فى مجال التعليم االتجارى وتطوير المناهج الدراسية بما يتناسب مع التقدم العلمي وسوق العمل.
  3. رفع كفاءة وفاعلية البحث العلمى بالكلية و توفير وسائل النشر والبحث العلمي و تنمية المشاركة الفعالة والتعاون مع المؤسسات البحثية فى المجتمع المحلى والإقليمى والدولى.
  4. زيادة قدرة الكلية على المساهمة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛ وتفعيل الوحدات ذات الطابع الخاص بالكلية .
  5. توفير مناخ جامعى ملتزم بالقيم و المبادىء الأجتماعية و الأخلاقية السليمة ويسوده العدالة و المساواة و التعاون .

الأهداف الاستراتيجية لكلية التجارة بنات بأسيوط جامعة الأزهر:

  1. وجود مبنى مستقل ومتكامل للكلية بدلا من الوضع الحالى ( دورين بمبنى كلية البنات الاسلامية) به مدرجات كبيرة تسع الاعداد الكبيرة مزودة بكافة الوسائل التعليمية التى تساعد على توصيل المعلومة للطالبات بيسر ووضوح.
  2. وجود مبنى اخر مستقل لشعبة التجارة باللغة الانجليزية حتى يمكننا تقديم خدمة تعليمية متكاملة لطالبات الشعبة وتخريج طالبات أزهريات جديرات بحمل اسم الازهر وخاصة الدارسات للشعبة الانجليزية.
  3. زيادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية حتى نتمكن من تفعيلالمزيد من التخصصات والبرامج التى يمنعنا تفعيلها ضعف أعداد اعضاء هيئة التدريس .
  4. استكمال الهيكل الادارى بكامل أقسامه حتى يمكن أداء كافة الأعمال الادارية بيسر ، حيث ان الكلية تعتمد الان على موظفى كلية البنات الاسلامية فى أغلب الاعمال الادارية بسبب قلة عدد موظفي الكلية .
  5. فتح الدراسات العليا بالكلية بقسم المحاسبة وهو ما ييسر على طالباتنا عناء السفر الى القاهرة أو التوجه الى الجامعات الأخرى لاستكمال الدراسات العليا.
  6. تهيئة الكلية للحصول على اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

 

خامسا :احتياجات الكلية

أولا: البنية التحتية

حيث ان الكلية لازالت فى بداية نشأتها فهى تحتاج الى :

  • 2 مبنى خاص بالكلية مجهزين من حيث:

م

البند

1

عدد 8مدرج كبير سعة 1000طالبة لشعبتى العربي والانجليزى

2

عدد (4) قاعات للاجتماعات والمناقشات العلمية والمؤتمرات والاحتفالات

3

عدد (10) حجرة تخصص للسكاشن

4

مكتبة بمساحة كبيرة لتشتمل على كتب للشعبتين العربية والانجليزية

5

عدد( 30) حجرة لاعضاء هيئة التدريس

6

عدد ( 8) حجرة لرؤساء الاقسام

7

عدد( 1) حجرة للسيد الدكتور عميد الكلية

8

عدد( 1) حجرة للسيد الدكتور وكيل الكلية

9

عدد( 1) حجرة للسيد مدير الكلية

10

عدد( 2) حجرة لسكرتارية السيد الدكتور عميد ووكيل الكلية

11

عدد( 20) حجرة لمختلف الاقسام الادارية بالكلية للشعبتين

12

عدد (2) معمل حاسب آلى

13

عدد( 10) حجرة للكنترولات

14

عدد ( 3) حجرة لادارة الجودة بالكلية

15

قاعة استذكار كبيرة

16

عدد ( 10) حجرة لاقسام الكلية الاربعه

17

مسجد

18

عدد (2) مصعد كهربائى

19

مسرح

20

كافتريا مجهزة

 
  • ( بتكلفة تقريبيه 100مليون جنيه)
  1. استراحة للسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية فى أسيوط
  2. استراحة للسادة اعضاء هيئة التدريس فى القاهرة

 

ثانيا:  الوسائل التعليمية ( بتكلفة تقريبيه 30 مليون جنيه)

م

البند

1

عدد( 50) جهاز حاسب آلى

2

عدد ( 24 ) اجهزة داتا شو للمدرجات وقاعات الاجتماعات

3

عدد(5) ماكينات تصوير للامتحانات والاداريات

4

عدد( 50) جهاز طابعة

5

عدد ( 50) جهاز تكييف للمدرجات ولحجرات والكنترولات والقاعات

6

عدد ( 16) سبورة ذكية

7

عدد (6) برامج الكترونية لأعمال الكنترولات والمكتبة وشئون التعليم والطلاب والشئون المالية

 

ثالثا : الأثاث ( بتكلفة تقريبيه 5مليون جنيه)

م

البند

1

عدد( 100) مكتب

2

عدد( 200) كرسي جلد

3

عدد(20)  منضدة اجتماعات

4

عدد (10) انتريه جلد

5

عدد( 50) سجادة

6

عدد ( 150) دولاب

 

 

رابعا:  الهيكل الأكاديمى والادارى

كما هو موضح بعاليه تعانى الكلية من انخفاض عدد الكادر الأكاديمى والإدارى لذا فمن أهم احتياجات الكلية توفير ما يلي

م

البند

1

عدد( 25) عضو هيئة تدريس بمختلف الدرجات الاكاديمية

2

عدد( 55) موظف بمختلف ادارات الكلية للشعبتين

 
الموضوع التالي وسائل الاتصال بالكلية
طباعة
1725 Rate this article:
4.7

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top