الأستاذ الدكتور عادل غريب عميدا لكلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة

أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، قرارا بتكليف الدكتور عادل ممدوح غريب ، أستاذ المحاسبة والمراجعة، ووكيل كلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، للقيام بعمل عميد الكلية.

  • 02 أغسطس, 2022
الأستاذ الدكتور عادل غريب عميدا لكلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة

تدرج عميد كلية التجارة الجديد في التعليم، وحصل على بكالوريوس التجارة، وبدأ مشوار الدراسات العليا وحصل على درجة التخصص الماجستير، ثم استكمل مشواره العلمي حتى حصل علي درجة الدكتوراه في المحاسبة، عين مدرسا بكلية التجارة، وبعد عدة سنوات رقي لدرجة أستاذ مساعد، ثم بعد ذلك رقي لدرجة الأستاذية وهي أعلى درجة علمية.

عمل غريب استاذا للمحاسبة والمراجعة ومحاسب قانوني وله العديد من المؤلفات في المحاسبة والمراجعة، وهو عضو لجنة تقويم أداء البنوك الإسلامية في مصر عام 1997م.

شغل العديد من المناصب بجامعة الملك خالد فى المملكة العربية السعودية منها: رئاسة العديد من لجان التطوير الاكاديمي والجودة ، مستشار الجامعة في المراجعة الداخلية وإدارة الاستثمار وحوكمة الشركات وتطوير المناهج والخطط المحاسبية.

عمل وكيلاً وعميداً بالكليات الاهلية بالمملكة العربية السعودية، كما عمل مدربا متعاونا بالهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، ومحكم بمجلة الإدارة العامة بمعهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية.

شارك فى العديد من المؤتمرات والندوات وترأس البعض منها تقديم وإدارة المنتدى الأول لمديري ادارات المراجعة الداخلية بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

حاصل على العديد من شهادة التكريم والجوائز التشجيعية في مجال التعليم والتعلم في السعودية منها جائزة التميز في التعليم الإلكتروني وجائزة " اتقان العمل".

ناقش العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.

طباعة
Tags:
Rate this article:
2.9

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top