كلمة عميد الكلية للطلبة

أ.د/ محمد يونس

  • 12 يناير, 2018
كلمة عميد الكلية للطلبة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعد ...

    فإنني أرحب بزوار موقع كلية التجارة "بنين" - جامعة الازهر الشريف. وأتمنى أن يجد الزائر ما يفيده من معلومات عن الكلية وأقسامها المختلفة. ولقد جاء قرار إنشاء الكلية في إطار اهتمام الدولة بقطاع العلوم الإدارية والأعمال التجارية بغية تطوير هذه المنشآت لتواكب التطور الملحوظ على مستوى العالم في ذلك المجال مما يتطلب تعليم وتدريب وتأهيل الكوادر القادرة على الوفاء بما نصبوا إليه جميعاً من نهضة شاملة في جميع المجالات. وتشتمل كلية التجارة حالياً على خمسة أقسام هي: المحاسبة وإدارة الأعمال والإحصاء والإقتصاد والتأمين ، لما تمثله تلك التخصصات من ركائز مهمة للنهضة العلمية في مختلف المجالات.

وتتلخص أهداف كلية التجارة في عدة نقاط منها: التعليم - البحث العلمي - خدمة المجتمع و البيئة ، فعندما نقدم خدمة التعليم المتميز لأبنائنا الطلاب نضع في اهتماماتنا البحث العلمي وما يمثله من ضرورة ملحة حتى نستطيع اللحاق بالأمم المتقدمة .

وفى وسط ذلك كله نُسْخر تلك العلوم والبحوث لخدمة مجتمعنا وبيئتنا وذلك بالتطبيق العلمي في نواحي الحياة اليومية المختلفة مما ينعكس إيجاباً على مجتمعنا.وكلية التجارة بأقسامها المختلفة تعد الركيزة الأولى لأي نهضة مستهدفة. فهي المعمل الحقيقي لتخريج جيل من الإداريين والتجاريين والباحثين ممن نتطلع إليهم ليرفعوا أمتنا إلى مصاف الدول المتقدمة. ولذلك سوف تظل كليات التجارة هي النواة الحقيقية لأى تقدم ونهضة حضارية مرجوة. ويكفى أن تعلم عزيزي الزائر أننا نستهدف تقديم برامج تعليمية متطورة فى مجال العلوم التجارية لأبنائنا الطلاب فى مرحلتي البكالوريوس وكذلك مرحلة الدراسات العليا علي مستوي الدبلومات والماجستير والدكتوراه ،و بصورة فريدة ومتميزة تلبي حاجة السوق وتواكب التطور التكنولوجي في بيئة منشآت الأعمال. إن مصرنا الحبيبة تحتاج منا ألا نضيع الوقت وأن نعمل جميعا لإعداد كوادر علمية وعملية وبحثية ذات كفاءة وخبرة متميزة ، لتهيئة أنفسنا لصناعة الحاضر وتطوير المستقبل. ولذا نسعى في كلية التجارة  بكل طاقتنا لتحقيق رؤيتنا ورسالتنا العلمية عبر ثلاثة محاور وهي:

1. توفير برامج في العلوم التجارية متفردة ومنافسة في السوق المحلية والاقليمية والدولية .

2. توفير كوادر علمية وموارد بشرية قادرة علي تفعيل البرامج الدراسية المختلفة .

3. توفير بنية تحتية أكاديمية لتحقيق الهدفين السابقين.

ولذلك فهذه دعوة أقدمها إلى الزائر لموقع كلية التجارة "بنين" - جامعة الازهر الشريف. ممن سوف يلتحق بالجامعة - إن شاء الله - أن يقرأ جيداً عن الكلية وأقسامها وتخصصاتها فقد تكون عزيزي الزائر أحد علماء المستقبل. 
 

طباعة
Tags:
Rate this article:
2.0

Please login or register to post comments.

x



Copyright 2020 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top