Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. اتصل بنا
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. خدمات طلابية

تعاون بين كلية اللغة العربية بالمنوفية، والمنطقة الأزهرية بالمنوفية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف

  • 17 أغسطس, 2020
تعاون بين كلية اللغة العربية بالمنوفية، والمنطقة الأزهرية بالمنوفية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف

في يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس 2020م، وفي إطار التعاون بين كلية اللغة العربية بالمنوفية، والمنطقة الأزهرية بالمنوفية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

اجتمع فضيلة الأستاذ الدكتور/ السيد محمد سلام – عميد كلية اللغة العربية بالمنوفية-، وفضيلة الشيخ / عبد العزيز النجار – رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر بالمنوفية- ، وفضيلة الشيخ / محمد أبو زيد – مدير إدارة الوعظ بالمنوفية-، وفضيلة الشيخ / عبد العزيز فرج – مدير الدعوة بإدارة الوعظ بالمنوفية-، والأستاذ الدكتور/ رمضان عطا الله – رئيس قسم التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية-، والدكتور/ مجدي عصر – مدير التعليم النموذجي بمنطقة المنوفية-، والأستاذ/ عاطف سلام – الوكيل الثقافي لمنطقة المنوفية الأزهرية-، والأستاذ/ عبد الله محمد – المنسق الإعلامي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالمنوفية- .

ورحّب فضيلة أ.د/ السيد سلام -عميد الكلية- بالسادة الحضور، وأثنى على دور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر واهتمامها البالغ في ترغيب الطلاب والخريجين من أبناء الأزهر، وقدّم استعداد فضيلته وجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الكلية لمرافقة علماء الأزهر للمرور على المعاهد الأزهرية في المنوفية وتقديم العون؛ حيث إن الكلية هي قلعة العربية في المنوفية، والمحافظة على لغة القرآن الكريم وآدابها، وأمر فضيلته بإهداء مكتبة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في المنوفية مجموعة من الكتب القيّمة وعدد من إصدارات مجلة الكلية؛ حتى يستفيد منها طلاب العلم المنسوبين للأزهر وغيرهم من المترددين على مقر المنظمة في المنوفية.

وقدّم فضيلة الشيخ / عبد العزيز النجار شكره العميق لفضيلة أ.د/ عميد الكلية على حفاوة الاستقبال، وعلى الدور الرائد للكلية في شتى المجالات الداعمة لمؤسسة الأزهر، وأوضح الدور الرائد الذي تقوم به المنطقة الأزهرية بالمنوفية في تجهيز مقر للمنظمة في أبهى صورة، وأيضاً تجهيز صالون يجتمع فيه العلماء والشيوخ في أي وقت، واقترح فضيلته إمكانية تدريس طلاب الكلية المتميزين لبعض المحاضرات في المنظمة؛ تشجعياً لهم.

وبيّن الدكتور/ مجدي عصر أن المنظمة أعدّت برامج تدريبية في اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، وسيتم الإعلان عنها، لتُفيد خريجي الأزهر.

وقد استمر الاجتماع حوالي ساعة زمنية تقريباً في جو مغمور بالود والمحبة والتقدير لمكانة الأزهر الشريف، واتفق الجميع على التنسيق الكامل والتعاون بين كليتي اللغة العربية وأصول الدين والدعوة بالمنوفية، والمنطقة الأزهرية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنوفية.

وفي نهاية الاجتماع أهدى فضيلة أ.د/ السيد سلام- عميد الكلية- عدد من مجلة الكلية لفضيلة الشيخ / عبد العزيز النجار، وفضيلة الشيخ/ محمد أبو زيد؛ تقديراً ومحبةً.

طباعة

Please login or register to post comments.

x

بحث

Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top