Language
Menu
  1. الرئيسة
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا

مهرجان الرَّبيع الشعري: في حُبِّ الأزهر

  • 01 مارس, 2018
مهرجان الرَّبيع الشعري: في حُبِّ الأزهر

ضمن فعاليات الندوة الثقافية الرابعة لكلية اللغة العربية بالقاهرة في التاسع عشر من شهر إبريل عام 2016م أعادت الكلية تنظيم مهرجان الربيع الشِّعْري، بعد توقُّفٍ دام سنوات طويلة.

عُقد المهرجان تحت رعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأستاذ الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، تحت عنوان «في حب الأزهر».

وألقى رئيس الجامعة كلمة ثمَّن فيها إحياء المهرجان الذي كان قِبْلةً لشعراء العالم العربي، كما تطرَّق لأهمية الشِّعْر، ودوره في تنمية الذوق، والارتقاء بالروح الإنسانية، مشيرًا إلى أنه كلما كثر جماهير الشِّعر ارتفع ذوق الأمة.

شهد المهرجان – الذي أداره الدكتور كمال لاشين، أستاذ الأدب والنقد المتفرغ بالكلية- مشاركاتٍ لعدد من شعراء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، وهم: الدكتور عبدالغفار حامد هلال، والدكتور صابر عبدالدايم، والدكتور محمد الغرباوي، والدكتور السيد أبوشنب، وأمير الشعراء علاء جانب، الذي ألقى قصيدة بعنوان «المُرجفون في المدينة»، وشارك الدكتور محمد جاهين بدوي بقصيدة ألقاها نيابةً عنه الدكتور عادل سرور، إلى جانب قصيدة للأستاذ علاء مشعل، المدرس المساعد بقسم أصول اللغة بالكلية.

وتشجيعًا لطلاب الجامعة الموهوبين ألقى طالبان من كلية اللغة العربية وكلية الدراسات الإسلامية والعربية قصيدتين نالتا استحسان الحاضرين، ممَّا دعا الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي، عميد الكلية، إلى التعهُّد بإقامة ندوتين شعريتين للطلاب الموهوبين، تُخصَّصُ إحداهما للطلبة الوافدين.

طباعة
أبواب: الاقسام
Tags:
Rate this article:
3.5

Please login or register to post comments.

x
كلية اللغة العربية
العنوان : القاهرة ، الدراسة
البريد الالكتروني للكلية
arab.lan.b@azhar.edu.eg

 

Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top