Language
Menu
  1. الرئيسة
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا
02 مايو, 2024
عن الكليةالجوائز

الجوائز

الدكتور حسين دويدار يحصل على درع شوامخ المؤرخين

  • 15 نوفمبر, 2021
الدكتور حسين دويدار يحصل على درع شوامخ المؤرخين

    حصل الأستاذ الدكتور حسين يوسف دويدار، أستاذ التاريخ والحضارة المتفرغ في #كلية_اللغة_العربية_بالقاهرة، على درع اتحاد المؤرخين العرب لشوامخ المؤرخين العرب لعام 2021م.

    وقد اختار اتحاد المؤرخين العرب، في مؤتمره التاسع والعشرين، تسعة مؤرخين لنيل درع شوامخ المؤرخين العرب لعام 2021م.

    يقام حفل تسليم الدروع على هامش المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد، المنعقد يومي 24، 25 نوفمبر 2021م، تحت عنوان: «العمارة والفنون في الوطن العربي، وتأثيراتها العالمية- دراسة تاريخية».

    وُلدَ الأستاذ الدكتور حسين دويدار في 11 يوليو 1951م. تخرج في كلية اللغة العربية بالقاهرة، وحصل على درجة التخصص (الماجستير) بتقدير: «ممتاز» عن رسالته: «الحياة الاجتماعية في العصر العباسي الأول»، عام 1979م، ودرجة العالمية (الدكتوراه) بتقدير: «مرتبة الشرف الأولى»، عن رسالته: «الحياة الاجتماعية في مصر في العصر الفاطمي»، عام 1982م.

    وقد أسهم الدكتور دويدار في المكتبة التاريخية العربية بالعديد من المؤلفات والبحوث، منها:

    «المجتمع الأندلسي في العصر الأموي»، «الحياة الاجتماعية في العصر الأموي»، «الصراع بين العرب والفرس وأثره في العصر العباسي الأول»، «محاضرات في تاريخ الأيوبيين والمماليك»، «المسلمون المدجنون في الأندلس»، «السفارات بين الأندلس والدول الأجنبية»، «المذهب الدرزي في مصر في عهد الحكم الفاطمي»، «موقف الدولة الأموية من المعتزلة»، «ملامح الرؤية التاريخية عند الجاحظ»، «العثمانيون في التاريخ والحضارة- عرض وتحليل».

    كما أشرف د. دويدار وناقش عددًا كبيرًا من الرسائل العلمية داخل الكلية وخارجها، واخْتير عضوًا باللجنة العلمية الدائمة للتاريخ والحضارة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين عام 1996م .

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top