Language
Menu
  1. الرئيسة
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا
08 مايو, 2024
عن الكليةأخبار الكلية

أخبار الكلية

كلية اللغة العربية بالقاهرة تعلن عن مشروع مجالس تقريب التراث

  • 02 نوفمبر, 2021
كلية اللغة العربية بالقاهرة تعلن عن مشروع مجالس تقريب التراث

بسم الله الرحمن الرحيم

انطلاقًا من رسالة الأزهر الشريف العلمية، وفي القلب منها صيانةُ التراث وتدريسُه، وتطبيقًا لرسالة #كلية_اللغة_العربية_بالقاهرة التي هي حفظ علوم اللغة العربية وأُمَّاتِ مصادرها، تعلن الكلية عن تدشين مشروعها العلمي الكبير (مجالس تقريب التراث).

يتأسَّس المشروع، الذي يُعقد برعاية كريمة من سعادة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على عقد حلقات علمية، مشابهة لمجالس العلم في الجامع الأزهر الشريف، تُعنَى بشرح عدد من كتب التراث الأصيلة في التخصصات اللغوية المختلفة، وبعض الكتب المعاصرة وثيقة الصِّلة بفَهْم التراث، ولا سيما التراث الشعري، كما يشتمل المشروع على مجالس لمدارسة عدد من القضايا التاريخية المحورية.

ويستهدف المشروع – الذي يستعين بجَمْع طيبٍ من علماء الكلية وأساتذتها الكبار- طلاب الكلية والباحثين من المصريين والوافدين عن طريق الحضور المباشر، وكذلك طلاب العلم في مصر والعالم أجمع من خلال منصاتنا الإلكترونية، وفي الصَّدْر منها قناة الكلية على موقع «يوتيوب».

وسوف نوافيكم من الغد – بمشيئة الله تعالى – وعلى مدار الأيام القليلة المقبلة بالإعلانات التفصيلية للمجالس، ونُتْبِعُها جدولَ المواعيد المعتمد، الذي سيبدأ تفعيلُه عقب الاحتفال الرسمي لتدشين المشروع.

والله ولي التوفيق.

#مجالس_تقريب_التراث

طباعة
Tags:
Rate this article:
2.5

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top