Language
Menu
  1. الرئيسة
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا
04 مايو, 2024
عن الكليةأخبار الكلية

أخبار الكلية

رفع مجلة كلية اللغة العربية بالقاهرة على بنك المعرفة المصري

  • 15 فبراير, 2022
رفع مجلة كلية اللغة العربية بالقاهرة على بنك المعرفة المصري

    في إطار توجُّه الدولة المصرية والأزهر الشريف؛ جامعًا وجامعةً، نحو التحوُّل الرقمي، صرَّح الأستاذ الدكتور غانم السعيد، عميد #كلية_اللغة_العربية_بالقاهرة، بالانتهاء من رفع جميع أعداد مجلة كلية اللغة العربية بالقاهرة بصيغة رقمية (pdf) على بنك المعرفة المصري، على الرابط التالي: https://jflc.journals.ekb.eg/.
    وأضاف د. غانم أن هذه الخطوة تأتي تيسيرًا على جميع الباحثين ومُحبِّي المعرفة؛ للاطلاع على أعداد المجلة، والنَّهْل من معينها، منوِّهًا بأن البحوث المنشورة في المجلة لها قيمة علمية وتاريخية عظيمة؛ حيث أسهم بها عدد من العلماء والأساتذة الكبار على مستوى مصر والعالم العربي والإسلامي، وعالجوا من خلالها قضايا كثيرة في كل ميادين اللغة وتخصصاتها (النحو، والصرف، والبلاغة، والأدب، والنقد، وأصول اللغة، والتاريخ القديم والإسلامي والحديث، والحضارة الإسلامية).
    وتابع سيادة العميد أنه جارٍ العمل على رفع كامل أعداد مجلة «قطاع اللغة العربية»، وكذلك نشر حصر شامل بعناوين الرسائل العلمية التي نوقشت في الكلية منذ نشأتها حتى الآن؛ خدمةً للعلم والباحثين.
وفي هذا السياق، تتقدَّم إدارة الكلية بخالص الشكر والتقدير إلى أعضاء الهيئة المعاونة الذين أسهموا بدور كبير في هذا الإنجاز، كما تشكر موظفي المكتبة والعاملين بها؛ لما بذلوه من جهد في إتاحة المجلة على بنك المعرفة.
    يُذكر أن العدد الأول لمجلة كلية اللغة العربية بالقاهرة صدر سنة 1403هـ = 1983م، وقد بلغت أعدادها حتى سنة 2021م تسعة وثلاثين عددًا.

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top