Language
Menu
  1. الرئيسة
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا
25 أبريل, 2024
عن الكليةأخبار الكلية

أخبار الكلية

بحضور «المحرصاوي»: «اللغة العربية بالقاهرة» تحتفي بتخريج الدفعة الـ«82»

  • 02 أكتوبر, 2018
بحضور «المحرصاوي»: «اللغة العربية بالقاهرة» تحتفي بتخريج الدفعة الـ«82»

شهد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ«82» في كلية اللغة العربية بالقاهرة، الذي أقيم في مدرج الشيخ الجبالي – رحمه الله تعالى، بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس الجامعة الأسبق، والأستاذ الدكتور أشرف البدويهي، نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبده إبراهيم، عميد الكلية، والأستاذ الدكتور صلاح عاشور، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور محمد المليجى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، بمشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الكلية، وأسر الخريجين.

وفي لمسة وفاء وقف المشاركون فى الاحتفالية دقيقة حدادًا على روح المغفور له بإذن الله فضيلة العالم الجليل الأستاذ الدكتور طه أبو كريشة، أستاذ الأدب والنقد المتفرِّغ في الكلية، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الذى لبَّى نداء ربه أمس.

قدَّم الحفل الإعلامي حسن الشاذلي، وشهد تغطية إعلامية من قناة الناس الفضائية، والعديد من المواقع الإلكترونية، والصحف المصرية.

وألقى «المحرصاوي» كلمة رحَّب فيها بالطلاب وأسرهم، منوِّهًا بقَدْر العلم وأهله، وضرورة أن يفخر الخريجون بما تعلموه وما وصلوا إليه في غير كِبْر، مشيرًا إلى أن الحصول على الإجازة العالية ليس معناه بلوغ الغاية في العلم.

ووزَّع رئيس الجامعة على الطلاب الدروع التذكارية بمناسبة تخرُّجهم وسط فرحة الخريجين وأسرهم.​

وقدَّم خريجو الدفعة الـ«82» دروعًا تذكارية لفضيلة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وعميد الكلية ووكيليها ومديرها؛ تقديرًا لجهودهم في خدمتهم ومساعدتهم طوال مشوارهم التعليمي في الكلية.

وتخلَّل الحفلَ قصيدةٌ شعريةٌ للأستاذ الدكتور علاء جانب، أستاذ الأدب والنقد في الكلية، الحائز جائزةَ أمير الشعراء في المسابقة التي عُقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

طباعة
Tags:
Rate this article:
1.0

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top