Language
Menu
  1. الرئيسة
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا
15 مايو, 2024
عن الكليةأخبار الكلية

أخبار الكلية

الدكتور محمد إبراهيم حسنين عميدًا لكلية البنات الأزهرية بالفيوم

  • 27 فبراير, 2023
الدكتور محمد إبراهيم حسنين عميدًا لكلية البنات الأزهرية بالفيوم

أصدر فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور محمد إبراهيم حسنين عبد الفتاح، الأستاذ بقسم اللغويات بالكلية؛ للقيام بعمل عميد كلية البنات الأزهرية جامعة الأزهر بمحافظة الفيوم. 

نشأ الدكتور محمد إبراهيم حسنين في أسرة قرآنية، والتحق بالتعليم الأزهري، وحصل على ليسانس كلية اللغة العربية جامعة الأزهر عام 1995م، وعين معيدًا بقسم اللغويات بالكلية عام 1997م.

بدأ مشواره العلمي بالحصول على درجة التخصص (الماجستير) عام 2000م، وعين مدرسًا مساعدًا في عام 2001م، ثم استكمل مسيرته العلمية وحصل على درجة العالمية (الدكتوراة) سنة 2004م بتقدير «مرتبة الشرف الأولى»، وعين مدرسًا بقسم اللغويات عام 2005م، وحصل أيضًا على دبلوم تحقيق المخطوطات قسم تحقيق النصوص من معهد المخطوطات العربية سنة 2004م، وفي عام 2012م رُقّي إلى درجة أستاذ مساعد، وفي عام 2019م حصل على درجة الأستاذية. 

أشرف د. حسنين على عديد من الرسائل العلمية (الماجستير ودكتوراه) بكليات اللغة العربية بالقاهرة والأقاليم، وكليات الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة والأقاليم، وشارك في عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية في مجال اللغة واللسانيات، وأشرف على قسم المواد الإسلامية في كلية التمريض على مدار خمس سنوات.

عُيِّن د. حسنين مشرفًا على فصول الفيوم منذ سبتمبر 2019م، ولما استقلت بقرار رئيس مجلس الوزراء صار أول عميدٍ لها، وحصل على عديد من الدورات التدريبية في مجالات الجودة والاعتماد في مجال التعليم، وله عدد من المؤلفات التي تدرس للطلاب في جامعة الأزهر في تخصص اللغويات.

#المكتب_الإعلامي_لكلية_اللغة_العربية_بالقاهرة

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top