Menu

Search


رئيس جامعة الأزهر ينصح الطلاب: استحضروا نيتكم في طلب العلم، واحترموا المعلم وقدروه
mona dsouky
/ أبواب: اخبار

رئيس جامعة الأزهر ينصح الطلاب: استحضروا نيتكم في طلب العلم، واحترموا المعلم وقدروه

 

      حرص  الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر على  تقديم النصائح للطلاب  والتقاط الصور التذكارية معهم  معربًا عن تقديره للحريصين على الالتزام بحضور المحاضرات .


     وأوصى فضيلته، الطلاب أن يعقدوا العزم على التعلم  وأن يجعلوا نيتهم قبل خروجهم من منازلهم في طلب العلم لكي يؤجروا في حركاتهم  وسكناتهم فالملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع، وأن يقدروا المعلم ويعطوه حقه من حسن الأدب والتوقير، وأن يتعامل كل طالب مع قرينه كما يتعامل مع شقيقه بعطف ومودة واحترام، وأن يكون طلبهم للعلم خالصًا لله  لأجل نفع البشرية فيبذلون أوقاتهم في  التفقه والتعلم والمدارسة في المحاضرات والمعامل، ولايكون همهم في  حيازة شهادة جامعية  تنقضي بوقتها .

     كما أوصى الأساتذة بحسن معاملة الطلاب والرفق بهم وإسداء النصح لهم بإخلاص امتثالًا لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم في الاهتمام بطلاب العلم سيأتيكم أقوام يطلبون العلم فإذا رأيتُموهم فقولوا لهم مرحبًا بوصية رسول الله.


     كما تفقد، كليات قطاع الدَّراسة: اللغة العربية، وأصول الدين، والشريعة والقانون؛ للترحيب بالطلاب ، والنظر في انتظام الدراسة بقاعات الدرس  وشدد  على أهمية انتظام المحاضرات، وحسن استقبال الطلاب، وتعريفهم بالكليات وأقسامها. 


     وقال  للطلاب: لكم الحق أن تفخروا بانتسابكم  للأزهر الشريف، وعليكم أن تحملوا رسالته الوسطية المعتدلة إلى جميع أرجاء الدنيا، و أن تعملوا بما تتعلموا، وأن تتفقهوا فيما تقرأوا، ومن فضل الله علينا أن كلياتكم تزخر بالعلماء

الموضوع السابق رئيس جامعة الأزهر يتفقد المركز الدولي لأمراض القلب ويشيد بخدماته الطبية للمواطنين
الموضوع التالي الأزهر ملتقى العالم
طباعة
232 Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x



 

Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top