Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا

نبذة عن الكلية
Anonym
/ أبواب: عن الكلية, نبذة

نبذة عن الكلية

نبذة عن الكلية

أنشئت كلية الزراعة جامعة الأزهر في ظل القانون رقم 103 لعام 1961 م بشأن تنظيم الأزهر والهيئات التابعة له وتلخص اللائحة الداخلية للكلية أهداف إنشائها فيما يلي:

  1. إعداد أجيال من المتخصصين والدارسين للعلوم الزراعية والتكنولوجية والاقتصادية والإرشادية على أساس من الأخلاق والقيم الإنسانية.
  2. العمل على الوفاء ببعض الدراسات الخاصة بالطلاب الوافدين من مختلف الدول الإسلامية في أسيا وأفريقيا بما يلائم طبيعة البلاد الموفدة.

 مراحل تطور الكلية

  1. بدأت الدراسة فيها يوم 24 أكتوبر1964 م في بضع حجرات من كلية الإدارة والمعاملات (سابقاً) التجارة (حالياً) بمقرها أنذاك بحي الدراسة حيث مقر الجامعة. كما كانت تستخدم المعامل العلمية الخاصة بمعهد القاهرة الأزهري والذي يقع بالدراسة في نطاق حرم الجامعة.
  2. نقلت الكلية إلى مدينة نصر بالمقر المؤقت والكائن بكلية الطب إعتبارا من العام الدراسي 1965-1966 وحتى عام 1970 وفي هذه الأثناء كان العمل جارياً في إنشاء مبني الكلية بمدينة نصر.
  3. نقلت الكلية إلي مقرها الحالي داخل الحرم الجامعي بمدينة نصر اعتبارا من عام 1970م.
  4. عملت الكلية منذ بداية الدراسة بها على إستكمال جميع مقوماتها من معامل ومدرجات وقاعات تدريس وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والفنيين والعاملين والموظفين.

 

موقــع الكليــة

تقع كلية الزراعة جامعة الأزهر داخل الحرم الجامعي للجامعة بشارع المخيم الدائم - مدينة نصر – القاهرة- جمهورية مصر العربية. 

ويمكن الوصول للكلية من خلال الباب الرئيسي للجامعة الموجود بشارع طريق النصر أمام النصب التذكاري أو من خلال شارع عبد العزيز الشناوي (فندق الماسة) باب كلية الزراعة.

طباعة
3554 Rate this article:
3.3

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top