Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا

Anonym
/ أبواب: الالبان

كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم 

 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين 

يعتبر قسم الألبان من أقدم الأقسام فى كلية الزراعة بجامعة الأزهر ، حيث بدأت الدراسة فيه عام 1969 كشعبة من قسم علوم الأغذية والألبان ما لبث أن انفصلا إلى قسمين فى عام 1976 حيث ترأسه فى ذلك الوقت الأستاذ الدكتور / جمال عبد التواب - رحمه الله- .

يسعى القسم منذ تأسيسه - ولايزال- إلى خلق بيئة تعليمية وبحثية مناسبة لطلابه من خلال التركيز على تدريس مواد التخصص في مجال كيماء وتكنولوجيا الألبان وميكروبيولوجيا الألبان ، والتى ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالجوانب التعليمية والمؤهلة لسوق العمل بمنظومة علمية متطورة.

كما يسعى القسم إلى خلق بيئة تعليمية وبحثية تعاونية بين أعضائه من خلال عقد الندوات والمحاضرات والدورات وورش العمل واللقاءات العلمية الدورية ودعم وتوفير فرص التشارك في عملية البحث العلمي مع بعض أقسام الكلية والكليات المناظرة لتمكين الأعضاء من الاستفادة من خبرات بعضهم البعض والاطلاع على مستجدات البحث العلمي في مجالهم ، والمشاركة في تطويرها. 

كما يتم اختيار طلاب قسم الألبان وفقا لنظام دقيق معمول به ، وتخرج من قسم الألبان على مدار تاريخه المئات من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء المراكز البحثية ومهندسى الألبان والأغذية فى مصر والعديد من الدول العربية .

كما أن القسم يضم كوكبة من أعضاء هيئة تدريس من السادة الأستاذة والأساتذة المساعدين والمدرسين وأعضاء الهيئة المعاونة باختلاف مدارسهم العلمية ، والذين لا يألون جهدا فى تطوير العملية التعليمية وجودتها من خلال رؤية ورسالة واضحة ، آملين أن يكون خريج القسم منتجا متميزا متوافقا مع متطلبات سوق العمل .

 ويقوم القسم بتخريج طالب متخصص فى مجال الألبان خلال المرحلة الجامعية الأولى ( مرحلة البكالوريوس ) ، كما يمنح القسم درجتى التخصص ( الماجستير ) والعالمية ( دكتوراه الفلسفة ) فى تخصصات ( الألبان العام – تكنولوجيا الألبان – ميكروبيولوجيا الألبان – كمياء الألبان ) .

 وإننى أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى كل من يشارك ويساهم فى الارتقاء والنهوض والتطوير بقسم الألبان بداية برؤساء الأقسام السابقين وأعضاء هيئة التدريس والسادة أعضاء الهيئة المعاونة والخريجين والطلاب والموظفين وعمال القسم ....

 

                                                                      رئيس القسم

                                                                       ​ا. د/ ممدوح أحمد عمر 

الموضوع التالي رؤية و رسالة القسم
طباعة
3354 Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top