Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

سلمان يفتتح المؤتمر السنوي الثاني لتشوهات العظام بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي

  • 8 سبتمبر 2018
سلمان يفتتح المؤتمر السنوي الثاني لتشوهات العظام بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي

 

     صرح الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، إن قطاع الطب في الجامعة يخطو خطوات ملموسة في سبيل القضاء على قوائم الإنتظار فى مجال العمليات الجراحية طبقا لتوجهات ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى للقضاء نهائيا على قوائم الإنتظار فى جميع المستشفيات من خلال دعمه للقطاعات الطبية المختلفة.

     وأشاد سلمان - خلال إفتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لقسم العظام بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة والذي يقام برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، والمنعقد بمقر مستشفى جامعة الأزهر التخصصي - بالجهود العلمية التى تبذلها كافة الأقسام الطبية في سبيل تأكيد الريادة والحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدا فى سبيل دعم البحث العلمي الجاد من خلال الموافقة على سفر العديد من الأطباء لأوروبا وأمريكا فى مهمات علمية مختلفة.

     من جانبه أعلن الدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب، دعم كلية الطب بجميع أقسامها الإكلينيكية لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي من أجل استكمال المنظومة التشخيصية والعلاجية بهدف قرب الافتتاح الرسمى لها.

     فيما أشاد الدكتور مجدى الدهشان، وكيل الكلية للتعليم والطلاب - خلال كلمته - بالنشاط العلمي الذى تشهده كلية الطب بأقسامها المختلفة لاسيما نشاط قسم العظام الذي نشارك جميعا فى افتتاح مؤتمره اليوم معا.

     وطالب الدكتور محمود صديق، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الجميع بالدعاء والترحم وقراءة الفاتحة على روح أستاذ الأجيال وفقيد كلية الطب الدكتور المحمدي الغريب، أستاذ جراحة العظام، والذى انتقل إلى جوار ربه الخميس الماضى،  وثمن جهود القائمين على المؤتمر، مشيرا إلى أن هذا هو المؤتمر الأول الذى يترأسه الدكتور إبراهيم مصطفى، رئيس قسم العظام الجديد.

     وأوضح الدكتور إبراهيم مصطفى، رئيس قسم جراحة العظام ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر السنوى الثانى يناقش كل ما هو جديد وحديث فى مجالات تشوهات الطرف السفلى فى العظام، مضيفا أان المؤتمر يقام بالتعاون مع جمعية دبلومة إصلاح تشوهات العظام برئاسة الدكتور محمد فاضل، الأستاذ بكلية الطب جامعة المنيا ورئيس الجمعية، لافتا إلى أن المؤتمر يشارك به علماء من أمريكا وكندا، إضافة للعديد من أساتذة الطب بالجامعات المصرية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة.

     من جانبه رحب الدكتور محمد عجاج، مدير عام مستشفى جامعة الأزهر التخصصي، بجميع أساتذة الطب فى مختلف الكليات، مشيرا إلى أنه سعيد بانعقاد مثل هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية بالمستشفى والتى تعكس مدى التلاحم والتعاون بين المستشفى وكليات الطب بالجامعة.

طباعة



Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top