Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

ندوة علمية عن تشخيص وعلاج اضطرابات الغدد التناسلية بمستشفى الزهراء

  • 29 سبتمبر 2019
ندوة علمية عن تشخيص وعلاج اضطرابات الغدد التناسلية بمستشفى الزهراء

 

     ينظم قسم الغدد الصماء و الأيض بطب بنات برعاية فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على المستشفيات ندوة بعنوان " مدخل لتشخيص وعلاج اضطرابات الغدد التناسلية" و ذلك يوم الأربعاء الموافق الثاني من أكتوبر 2019 بمستشفى الزهراء الجامعى.


     وأوضح المركز الإعلامي للجامعة أن الندوة تأتي في إطار تفعيل البحث العلمي وخدمة المجتمع وفقا لتوجيهات الدكتورة نييرة مفتاح عميدة الكلية والدكتورة َمرفت الشحات رئيسة القسم والدكتور سيد قدح مدير المستشفى حيث تتنوع الموضوعات المزمع مناقشتها فى الندوة مابين العيوب الخلقية للأعضاء التناسلية الخارجية والداخلية والاضطرابات الوظيفية للغدد التناسلية والتى من الممكن أن تؤدى الى اضطرابات بالبلوغ أو قد تؤثر سلبا على الخصوبة أو من الاتجاه الاخر قد تؤدى إلى ظهور معالم البلوغ مبكرا لدى الأطفال .


     كما ستتناول الندوة التي تنسقها الدكتورة ألفت فوزي والدكتورة دعاء السيد ، اضطرابات الطمث لدي النساء التي تشمل تأخر بداية الطمث او اضطرابه أو غياب الطمث بعد فترة من الانتظام و سيتم مناقشة كل هذه الاضطرابات التى تؤثر سلبا على المرضى المصابين بها موضحين أسبابها و كيفية استخدام الوسائل التشخيصية و العلاجية الملائمة.


     وأضاف المركز الإعلامي أنه سيتم عرض ومناقشة بعض الحالات التى قد يواجه الأطباء صعوبة فى تشخيصها بهدف الوصول إلى أفضل الطرق لتشخيصها ومن ثم علاجها.
و سوف يسبق الندوة اختبارا سريعا يطلب فيه من المشاركين الاجابة على بعض الأسئلة ثم يعاد عليهم الاختبار بعد نهاية الفعالية التعليمية لقياس مدى الاستفادة من الموضوعات التي أثيرت.


     وفي نهاية الندوة سوف يقوم الحضور بملأ استمارة لاستطلاع آراءهم لتحديد نقاط الضعف التي تستلزم التحسين والتطوير لتلافيها فى الأنشطة المستقبلية.


     و سوف يقوم القسم بعمل دراسة احصائية للنتائج حتي يمكن الاستفادة منها فى أعمال تحسين الأداء و الجودة بقسم الغدد الصماء و الأيض بكلية طب بنات الأزهر.


     يذكر أن هذه الندوة استكمالا لسلسلة الندوات العلمية التي أطلقها القسم بندوات عن السكر، والسكر والصيام وعن قصر القامة.

 

طباعة



صفحات هامة علي مواقع التواصل الاجتماعي


عن جامعة الأزهر


المركز الاعلامى بالجامعة


مركز ضمان الجودة والتدريب

 

الجامعة في دائرة الضوء


اخبار الجامعة


أحصائيات و ارقام عن الجامعة


مشاهير الخرجين


مؤتمرات وانشطة الجامعة

Copyright 2019 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top