Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

مدير تيكو الأزهر يمثل الجامعات المصرية في المؤتمر الدولي للملكية الفكرية بالصين

  • 11 سبتمبر 2019
مدير تيكو الأزهر يمثل الجامعات المصرية في المؤتمر الدولي للملكية الفكرية بالصين

 

     شارك الدكتور محمد جلال فرغلي، مدير مكتب "تيكو" الأزهر ورئيس قسم التعدين والبترول بكلية الهندسة بقنا، بالمؤتمر الدولي للملكية الفكرية، والمنعقد في الصين ، ممثلا عن جامعة الأزهر والجامعات المصرية، ضمن الوفد المصري المشارك بالمؤتمر، بين وفود ١٥ دولة من خبراء الملكية الفكرية بالعالم.


    وأوضح بيان المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن الوفد ضم أيضا مدير برنامج الملكية الفكرية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشيرًا إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، قد أرسلوا –في وقت سابق- دعوة للدكتور محمد جلال فرغلي للحضور وإلقاء كلمة بالمؤتمر.


    وأضاف البيان أن الدكتور محمد جلال تناول في كلمته أهم التحديات والحلول التي تواجه مؤسسات التعليم العالي في دعم الابتكار وحقوق الملكية الفكرية في مصر، وأيضا الجهود والخطوات الحثيثة التي تبذلها مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة في الفترة الأخيرة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، لخلق بيئة داعمة ومحفزة للتعلم والإبداع والابتكار والاهتمام بنشر ثقافة ريادة الأعمال بين السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.


    وأشار جلال إلى حرص إدارة الجامعة على إنشاء الحاضنات التكنولوجية ونادي ريادة الأعمال بالجامعة ووحدة دعم براءات الاختراع وبيت التصميم ومكتب الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة، وذلك، مستعرضًا قيام الجامعة بإعداد أول مقترح لسياسة الملكية الفكرية لجامعة الأزهر، وذلك بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الوايبو" وبإشراف من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والتي تعد الشريك الاستراتيجي للجامعة في هذا المجال وغيره من المجالات البحثية والتطبيقية المتميزة.


    كما تناولت الكلمة اهتمام وحرص الجامعة في الفترة الأخيرة على تبني تحقيق مفهوم الجامعة الريادية الشامل والذي ينعكس إيجابيا على جودة العملية التعليمية، وإعداد خريج لديه العديد من المهارات التي تجعله مؤهلا للمنافسة في سوق العمل جنبا إلى جنب مع خريجي الجامعات العالمية.


    جدير بالذكر أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الوايبو" قد تحملت بالكامل جميع تكاليف السفر والإقامة للوفد المصري المشارك بالمؤتمر.

طباعة



صفحات هامة علي مواقع التواصل الاجتماعي


عن جامعة الأزهر


المركز الاعلامى بالجامعة


مركز ضمان الجودة والتدريب

 

 

منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

 

الجامعة في دائرة الضوء


اخبار الجامعة


أحصائيات و ارقام عن الجامعة


مشاهير الخرجين


مؤتمرات وانشطة الجامعة

Copyright 2019 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top