Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

رئيس جامعة الأزهر يفتتح ورشة عمل لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والارتقاء بالبحث العلمي

  • 24 سبتمبر 2019
رئيس جامعة الأزهر يفتتح ورشة عمل لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والارتقاء بالبحث العلمي

 

     بحضور فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات ، تم عقد ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة AClarivate Analytics Company العالمية.


     افتتح سلمان الدورة التدريبة التي نظمت تحت عنوان " Quality in Research"، أكد خلالها أن منظومة التطوير والإصلاح الخاصة بالبحث العلمي، تحت رعاية فضيلة رئيس الجامعة، انطلقت بهدف الارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، موضحا أن الجامعة حريصة كل الحرص في البحث والتدقيق في المنح والبعثات الواردة من الخارج إلى الجامعة، من حيث تصنيف الجامعة على مستوى العالم ومدى الفائدة العلمية المرجوة منها، وذلك قبل إيفاد الباحثين إليها.


     وأكد سلمان إلى أن الجامعة حريصة على الاستمرار في تنظيم مثل هذه الدورات، من أجل الارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومواكبة الدولة في خطتها من أجل وضع الجامعات المصرية في مرتبة متقدمة من حيث التصنيف على مستوى العالم.


     واستعراض سلمان الاستراتيجية لتطوير التصنيف العالمي للجامعة، وتوجيه الحضور إلى نقاط القوة التي يجب الاستفادة منها وأيضا نقاط الضعف التي يجب تحسينها لتتماشى مع الخطة الموضوعة لرفع تصنيف الجامعة.


     وفي ختام الدورة التدريبة حرص فضيلة رئيس الجامعة، على الحضور والمشاركة بنفسه ومقابلة الباحثين، معلنا مفاجاة سارة للمشاركين بأنه بصدد إعداد لائحة لدعم النشر الدولي وكذلك حافز قدره مائة ألف جنيه يمنح لمن يقوم بالنشر في إحدى مجلتي Science أو Natural العالميتين.


     موضحا أن التصنيف الحالي للجامعات أصبح عن طريق مدى التواجد على الساحة العالمية ولم يقتصر فقط على الزيارات الميدانية، كما أشار المحرصاوي إلى أن مثل تلك الندوات والمؤتمرات تحظى بأهمية بالغة من قبل الجامعة وقياداتها، وأن الدعوة إلي حضورها امتدت لتشمل أبناء الجامعات الأخرى.


     وفي ختام الدورة التدريبة كرّم فضيلة رئيس الجامعة محاضرا مؤسسة AClarivate Analytics Company العالمية، الدكتور وليد حسان، والدكتور أيمن عقيل، بمنحهم وسام الجامعة ، وفى الختام تم توجيه الشكر لاعضاء المكتب الفنى بمكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، كل من الدكتور أحمد الشافعى ، والدكتور أحمد عبد الظاهر لجهودهم المخلصة فى سبيل الاعداد والتجهيز لمثل هذه الأنشطة المهمة التى من شأنها أن تعود بالنفع على جامعة الأزهر وجعلها فى مصاف الجامعات محليا وإقليميا ودوليا.

طباعة



صفحات هامة علي مواقع التواصل الاجتماعي


عن جامعة الأزهر


المركز الاعلامى بالجامعة


مركز ضمان الجودة والتدريب

 

الجامعة في دائرة الضوء


اخبار الجامعة


أحصائيات و ارقام عن الجامعة


مشاهير الخرجين


مؤتمرات وانشطة الجامعة

Copyright 2019 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top