Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

انطلاق فعاليات مؤتمر "متعة التعليم باللغة الإنجليزية" بدراسات الإسكندرية بنات الأزهر

  • 16 سبتمبر 2019
انطلاق فعاليات مؤتمر "متعة التعليم باللغة الإنجليزية" بدراسات الإسكندرية بنات الأزهر

 

     انطلقت فعاليات الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر العلمي "متعة التعليم باللغة الإنجليزية"، الذي ينظم بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، ومنطقة الإسكندرية الأزهرية، والجامعة الأمريكية "النايل تيسول".


     بدأت الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر بكلمة الدكتورة بديعة الطملاوي، عميدة الكلية، أعربت فيها عن تقدير الكلية واحترامها وترحيبها لِكُلِّ ما من شأنه خدمة العلم، والارتقاء بالناحية العلمية، مؤكدة أن جامعة الأزهر تشهد نهضة على كل المستويات بقيادة وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورعاية ودعم فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.


     ورحبت الطملاوي بالسادة الحضور، مُشدِّدة على أنَّنا جميعًا وِحدة واحدة متماسكة تحت مَظَلَّةٍ سامية، في رحاب أزهرنا الشريف بوسطيته ومنهجه السمح الّذي يحاربُ جميع الأفكار المتطرقة والهدَّامة.


     وخلال كلمتها، وجهت عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية الدعوة لجميع المُشاركين، للحضور والمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الثالث، الّذي تعقده الكلية في السادس عشر من شهر ديسمبر المقبل، والّذي ترتكز دعائمه ومحاوره على وثيقة الأخوة الإنسانية تحت عنوان: "دعوة الإسلام لتحقيق الأخوة الإنسانية من أجل السلام المجتمعي".
ووجهت الطملاوي الشكر للقائمين على تنظيم المؤتمر، ومنهم صفاء منشاوي، مدير العلاقات العامة بمنطقة الإسكندرية، والدكتور رضا نواية، منسق اللغة الإنجليزية بالأزهر، وعلاء محمد السيد، موجه عام اللغة الإنجليزية، وباقي لجنة التنظيم من الكلية وقطاع المعاهد والجامعة الأمريكية.


   أعقب ذلك كلمة ألقاها إبراهيم فاضل، الوكيل الثقافي نائبًا عن رئيس الإدارة المركزية، وجه خلالها الشكر للكلية، لاحتضانها أولى الفاعليات الخاصة بالمؤتمر، موضحا أن ثاني الفاعليات ستعقد بديوان عام المحافظة، ثُمَّ تُستَكمل باقي الفعاليات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.


    يشار إلى أنه ألقى المُحاضرات العلمية نخبة متميزة من الأساتذة تتقدَّمهم الدكتورة ميريام مقار مرقس، مستشار تعليمي، والدكتورة نسرين بهجت محمد، موجه لغة إنجليزية، والدكتورة غادة أبوالحسن السيد، نائب رئيس هيئة "النايل تيسول".


    جدير بالذكر أنَّ كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية بجامعة الأزهر، من الكليات الرائدة والمتميزة، الحاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، ولها دور مجتمعي وأكاديمي بارز، حيث يعقد بها العديد من الفعاليات والمؤتمرات والمحافل العلمية، التي تهدف إلى رفعة وازدهار مصرنا الحبيبة، وأزهرنا الشريف.

 

طباعة



صفحات هامة علي مواقع التواصل الاجتماعي


عن جامعة الأزهر


المركز الاعلامى بالجامعة


مركز ضمان الجودة والتدريب

 

الجامعة في دائرة الضوء


اخبار الجامعة


أحصائيات و ارقام عن الجامعة


مشاهير الخرجين


مؤتمرات وانشطة الجامعة

Copyright 2019 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top