يتم تلقي طلبات التقدم- وبصفة دائمة للبرنامج عبر الإنترنت من خلال الموقع: www.azharegypt.edu.eg ، وتتم على مراحل:
مراحل التسجيل بالبرنامج
- المرحلة الأولى:التسجيل الإلكتروني
يقوم الطالب بتعبئة استمارة طلب الالتحاق وتسليمها للموقع، ومن ثم تظهر له صفحة جديدة ليتأكد من صحة بياناته.
- المرحلة الثانية:التحقق من ملكية الطالب للبريد الإلكتروني
عند قيامك بالتقديم سيتم إشعارك فوراً برسالة إلكترونية فورية، مرفقة باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
- المرحلة الثالثة:رفع الوثائق على الموقع
على الطالب إذا لم يقم الطالب بإرسال وثائقه الدراسية حين تعبئة الطلب أن يقوم بإرسال وثائقه على الإيميل التالي: reg.office@azharegypt.net.
- المرحلة الرابعة:مراجعة الطلب المقدم
ستتم مراجعة طلبكم خلال أسبوعين، ترسل لكم بعدها عبر البريد الإلكتروني قائمة مفصلة بالمتطلبات الضرورية اللازمة لإكمال عملية التسجيل.
- المرحلة الخامسة:متابعة نتيجة قبول الطلب
يمكنكم خلال فترة اعتماد الطلب متابعة نتيجة طلبكم عبر الإنترنت، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بكم.
- المرحلة السادسة: إرسال المستندات وتسديد الرسوم
تُرسل المستندات المطلوبة عن طريق البريد السريع الممتاز.
- المرحلة السابعة:تسجيل المقررات
تمهيدا لانضمام الطالب في الدراسة ، يتوجب على الطالب تسجيل مواده الدراسية، حيث سيقوم النظام بطلب تسجيل الطالب لمواده الدراسية التي سيدرسها في الفصل الدراسي الأول من بداية مشواره الدراسي بالجامعة.